حرب القبائل

حرب القبائل (لعبة اون لاين مميزة)


    افضل استراتيجيات العبه

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 10
    تاريخ التسجيل : 15/04/2009

    افضل استراتيجيات العبه

    مُساهمة من طرف Admin في الأحد أبريل 26, 2009 5:42 am

    - لا توفر أياً من الوحدات في جمع الموارد, استعمل الرماح, السيوف وحتى الخيالة الثقيلة إذا كنت تملكها
    - عند إستيلائك على القرى لاتستول على القرى المهجورة أو الأصغر من ألالفي نقطة, الإستثناء هو عندما يكون الجميع حولك حلفاء .

    الجزء 1 "تقسيم الحداد" , غير مهم في هذا العالم .. تم حذفه تقليلاً لوجع راسي :]

    الجزء 2 "تقسيم القرى" :
    العديد من اللاعبين يدربون الوحدات الدفاعية و الهجومية في نفس القرية طوال فترة لعبهم, هذه ليست هي افضل طريقة للتقسيم, عندما تستولي على قريتك الثانية اقترح ان تجعل قريتك الأولى "قرية هجومية\دفاعية بحتة" و قريتك الثانية "قرية دفاعية\هجومية بحتة"

    للشرح كيف ان هذا سيفيدك, إذا قمت بالتجربة في المحاكي بإمكانك ان ترى ان خسائرك تكون اقل عندما يكون جيشك اكبر. كمثال عندما تهاجم بـ 10000 فأس ضد 1000 سيف تخسر 1334 فقط بينما لو هاجمت بـ 6000 تخسر 1722, العدد يكبر كلما زاد عدد المدافعين أيضاً. الوضع ينطبق أيضاً على الدفاع.

    ايضاً ان القرى الهجومية في العادة تقوم بشغل جميع السكان, كما ان هذا التقسيم يضمن لك السهولة في التعامل مع قراك.

    الجزء 3 "أستراتيجيات الإشتباك"

    الهجمات الوهمية : تخيل انك قمت بتسجيل الدخول ووجدت ان هنا 200 هجوم يتجهون الى قريتك ؟ شخصياً سأقوم بالتجهز لحساب المسافة لمعرفة إي هذه الهجمات وهمية, ولهذا الهجومات الوهمية هي طريقة ممتازة لتضييع وقت خصمك و شغله عن الهجمات الحقيقية بأقل أضرار لك.

    الفكرة العامة في الهجومات الوهمية هي ان ترسل هجمات كثير تحتوي على محطمة أبواب واحدة فقط أو اي نوع من الوحدات لتقوم بتمويه قرى عدوك (او تخويفه), هذا لايستخدم بشكل عام الا في المراحل التي يملك اللاعب فيها اكثر من قرية واحدة ولكن يمكن إستعمالها بطرق عدة .

    إذا قام شخص بإزعاجك أرسل جندي رماح واحد فقط (و ممكن ان ترفق جاسوساً اليه) اليه وهو لن يعلم انه جندي واحد و سيضطر لتوقع الأسوأ والعمل للهرب من الورطة التي علق بها بينما انت تخسر فقط حوالي 300 من الموارد :].

    قطار النبلاء : قطار النبلاء هو عندما ترسل 4-5 نبلاء ليكون وقت وصولهم متتالياً , في العادة مسبوقاً بموجة تدمير (جيش نووي) لتأمين الطريق لهم. قطار النبلاء فعال أكثر من ارسال نبيل او نبيلين ثم إنتظار عودتهم و إرسالهم مرة أخرى. هذا القطار سيسمح لك بأن تستولي على قرية الخصم في حركة واحدة. ولايمكن في العادة ان تستعمله حتى يصبح لديك عدة قرى او يكون لديك 4 نبلاء في قرية واحدة.

    لتنفيذ قطار نبلاء يجب ان يكون لديك 5 هجومات مختلفة تصل في نفس الوقت, فلنفترض ان الوقت الذي تريد ان تتم الضربة على عدوك هو الساعة 13:00:00 بتوقيت الخادم (السيرفر\العالم).

    الهجوم الأول - يصل في توقيت 13:00:00 , فيه أكثر القوات الهجومية التي تستطيع أن ترسلها, مثل 18000 فأس و بعض المحطمات إذا أستطعت, ولكن الفرسان الخفيفين جيدون أيضاً.
    الهجوم الثاني - يصل في توقيت 13:00:01 (أو أقرب وقت ممكن لذلك), به حوالي 100 سيف و نبيل واحد
    الهجوم الثالث - يصل في توقيت 13:00:02 (أو اقرب وقت ممكن لذلك), به حوالي 50 سيف و نبيل واحد
    الهجومان الرايع و الخامس - في توقيت 13:00:03 (أو اقرب وقت لذلك), في كل واحد حوالي 25 سيف و نبيل واحد .

    إذا استعملت هذه الأعداد في الإستيلاء فلن تستطيع ان تقوم بالسيطرة على القرية مرتين (مما قد يضرك), في هذه الحالة أسواء ما قد يحدث هو ان تضطر ان لدفع دفعة واحدة لتعويض النبيل في حالة موته. وهو أفضل من ان تدفع قيمة نبيل جديد إذا استوليت على القرية من نفسك :].

    الهدف منها هو التاكد من انه لن تقوم قوات أخرى بإعتراض النبلاء وقتلهم.

    الجزء 4 "التجسس أو أن يتم التجسس عليك" :

    أ - التجسس : الشيء الأول الذي سيفكر به خضمك عندما يرى الجواسيس هو "همم, من الأفضل ان انقل جنودي الى خارج القرية لئلا يروا أعدادهم و يعرفوا مالدي!"

    لهذا إذا كنت تريد ان تعرف مالدى خصمك و تمنعه من ان يقوم بالهرب, جرب ان ترسل محطمة أبواب واحدة أو جندي واحد من اي نوع (يفضل الفرسان أو الفوؤس) مع قوات التجسس, بالتأكيد سيموت الجندي أو المحطمة ولكن الخصم لن يعرف مالذي سيهاجمه وسيستعد بأحسن دفاعاته لظنه بأن الهجوم هو هجوم بأسلحة الحصار, و بالتالي ستضمن تقريراً دقيقاً في أكثر الحالات.

    ب - أن يتم التجسس عليك : في المراحل الأولى من اللعبة, الشيء الأفضل هو ان تقوم بإبعاد جنودك , لأن في العادة لا يمكن للغير الحصول على عدد كبير من الجواسيس الا بعد الوصول إلى 1000 نقطة.

    لاحقاً يجب أن تكون اكثر خبثاً من العادة. عندما يكون لديك عدد من القرى قد تكون لديك الإمكانية لأن تدافع عن قراك جميعها في مرة واحدة . أحياناً قد لاتريد ان تدافع عنها كلها, مثال للشرح, لديك 10 قرى, 5 منها قليلة في عدد الجنود, 2 منها ممتلئتان و 3 قريبة من الإمتلاء. ولديك من الجواسيس ما يكفي للدفاع عن 7 فقط.

    في هذه الحالة أنصح بأن تضع جميع الوحدات (العادية) في تلك القرى الـ3 الممتلئة و القريبة من الإمتلاء . وهو سيرى ان القوات اللتي في القرى الـ3 هي الخاصة بتلك القرى لوحدها(لكن لاتحط 50 ألف في كل قرية .. ماتبيه يعرف انك معزز) و سيخاف من المتابعة.

    الجزء 5 "السيطرة المبكرة على منطقتك" :

    هذا الجزء هو للاعبين في المرحلة المبكرة فقط, او على الأقل من لديهم مشاكل في بداية العوالم الجديدة.

    سأضع دليلاً يأخذك خطوة خطوة لما يجب عليك رفع مستوياته و تدريبه.تذكر ان توسع مستويات المزارع (السكان) عندما تمتلئ. لأنني لن أذكره في هذا الجزء. كما قد تفضل بناء سوق و المبادلة في الموارد ولكنني افضل تدريب جنود يقومون بجمع الموارد و تطوير المباني المنتجة للموارد لتقوم بتكوين الموارد بالكميات المناسبة.

    1 - قم بتطوير الموارد الى المستوى 8 للخشاب, 8 لحفرة الطمي و المستوى 5 للحديد. تذكر ان تطور الخشاب و حفرة الطمي قبل أن تطور مبنى الحديد لانك ستحتاج لتلك الموارد لتطوير المنجم الحديدي(يعني لما يصير الخشب و الطمي 5 يصير الحديد 3 وكذا)

    2 - قم بتطوير المبنى الرئيسي للمستوى 3

    3 - قم ببناء الثكنات

    4 - قم بتطوير المبنى الرئيسي للمستوى 5 و قم ببناء الحداد

    5 - قم بتدريب 5 جنود بالسيوف و قائد الحرس و هاجم القرى المهجورة المجاورة بالرماح و السيوف التي تملكها (حوالي 12 رمح, 5 سيوف و قائد حرس واحد كبداية و تزيد كل ما قدرت). هذا سيكون قد حدث قبل ان تكوت تركت حماية المبتدئين, و سيسمح لك بأن تسبق اللاعبين الآخرين الى الموارد القريبة منك. عندما تخرج من الحماية أبدأ مهاجمة اللاعبين الخاملين, و الخاملين هم اللاعبين الذي هم أصغر من أن يكونون قد قاموا ببناء الثكنات.

    6 - قم بتطوير الحداد للمستوى الثاني و قم بتطوير جنود الفؤوس, قم بتدريب بعضهم و استعملهم في جمع الموارد مع الرماح بدلاً عن السيوف.

    هذا الجزء من الدليل سيسمح لك بأن تؤمن لك موطئ قدم قبل أن تكون أكبر و أقوى في المستقبل القريب
    avatar
    أحمد جمال الدين
    محارب

    عدد المساهمات : 2
    تاريخ التسجيل : 03/06/2009
    العمر : 23

    رد: افضل استراتيجيات العبه

    مُساهمة من طرف أحمد جمال الدين في الأربعاء يونيو 03, 2009 1:19 am

    شكرا على الشرح

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء سبتمبر 20, 2017 6:28 am